تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مدونة » ما المقصود بدار النشر

ما المقصود بدار النشر

  • بواسطة
ما المقصود بدار النشر

دور النشر هو ما ٌيطلق على المراكز التًي تقوم بطباعة ونشر الكتب والمنتجات الفكرٌية ، حيث أن مؤسسات النشر من أقدم وسائل نشر الأدوات المعرفٌة، حيث كان يتم استئجار أناس ليقوموا بنسخ ما كتبوه من كتابات -أصحاب الكتابات- كما أن العملية المتكاملة ليس نسخ فقط وانما التحضير والمعالجة والطباعة والتوزيع .

ما هي أهمية النشر ؟

يضعك كخبير أو قائد في الصناعة: كلما قمت بتأليف الكتب والأبحاث والمقالات ، زادت مصداقيتك. سوف ينظر إليك الآخرون كمورد كفء لمواجهة تحديات الصناعة وحل المشكلات وتقديم رؤى السوق. في الواقع ، يُعترف عالمياً بالنشر في وسائل الاعلام المعروفة كتأييد أو ختم موافقة.
يخلق ميزة تنافسية: كلما تم نشرك في المجلات والصحف ووسائل الإعلام ، قل احتمال مشاركة الآخرين في هذه المساحة لذلك، فإن زيادة وتيرة النشر يمكن أن يمثل استراتٌجية مؤسسية رئيسية وطريقة لتمييز نفسك عن المنافسة.
يبني حماس الشركات ويدعم التعليم المستمر: عندما تشارك مقالاتك المنشورة داخلياً فهذا يجعل الآخرين يشعرون بالفخر لأنهم جزء من منظمة معروفة ومحترمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مشاركة المقالات المنشورة مع الموظفين تساعدهم على فهم تحديات السوق وحلوله بشكل أفضل، ثم يمكنهم أن يصبحوا سفراء ويشاركون رؤيتك وقيادة الفكر مع أصحاب المصلحة الآخرين.
يعزز المبادرات التسويقية: التسويق اليوم لا يحدث في خط مستقيم أو في فراغ بدلاً من ذلك تحتاج مُبادرات التسويق الى التكامل والتنفيذ المستمر ، على سبيل المثال:
عندما ٌنشر المسؤولون التنفيذيون المقالات ،

  • كيف يتم استخدامها؟
  • هل تم نشرها على موقع الشركة؟
  • هل يتم توزيعها في جميع أنحاء المنظمة؟
  • هل يرسلهم فريق المبيعات إلى العملاء المحتملين والعملاء؟
  • هل يتم إعادة توجيه المقالات إلى مدونات وأوراق بيضاء ودراسات حالة وحملات بريد إلكتروني؟
  • هل يتم استخدامها في المعارض التجارية أو أحداث الشركات الأخرى؟

يولد العملاء المحتملين ويجعل مهمة المبيعات أسهل: لا يتعامل الأشخاص مع شركات لا يعرفونها ولا يثقون بها. كلما زاد ظهور اسمك في الطباعة أو عبر الإنترنت ، زادت الرؤية والمصداقية والتعرف على الاسم، و هذا يعني أنه عندما يتواصل مندوبو المبيعات مع العملاء المحتملين ، فمن المرجح أن يتعرف الآخرون على اسم شركتك وأن يكونوا منفتحين أو متقبلين لمكالمة المبيعات.

وسط انتشار الكتاب الإلكتروني، وانحسار النُسخ الورقية تدريجياً، إلا انه ما زال هناك “5 كبار” في عالم النشر يهيمنون على تلك الصناعة العريقة حول العالم.

تحمل مؤلفات كبار المفكرين والأدباء لنشر مؤلفاتهم وإبداعاتهم بصمة هؤلاء الخمسة الكبار، الذيننلقي عليهم الضوء في السطور التالية، وفقاً لتصنيف مدونة “ريدسي”

“بنغوين راندوم هاوس” ،

هي شركة نشر أميركية متعددة الجنسيات ظهرت في عام 2013 وهي عبارة عن اندماج بين “دار بنغوين” البريطانية ودار “راندوم هاوس” الألمانية لتصبح الشركة الجديدة أكبر ناشر للكتب في العالم.

ول “بنغوين هاوس” فروع في معظم دول العالم ويعمل بها 10 آلاف موظف وتضم الشركة 200 فرع وتنشر سنوياً 15 ألف عنوان وتبيع 800 مليون نسخة من كتبها الورقية والإلكترونية حول العالم.

كيف يتم إعداد الكتاب للنشر:

يقوم أحد المحررين اللذين يعملون في إدارة النشـر بإعداد الكتاب للنشـر، وهو ما يُطلك عليه
تحرير الكتاب بالحذف الإضافة أو التعديل بإعادة صياغة بعض الفقرات، مع الضابط اللغوي
ووضع علامات الترلقيم.

ما الخدمات التي تقدمها دار ايثار للنشر:

– خدمة التنضيد: (كتابة المحتوى على الكمبيوتر)

– خدمة التنسيق: (يتم تنسيق الفقرات والصفحات بشكل مناسب)

– خدمة التدليك اللغوي (بمراعاة القواعد الاملائية والنحوية)

– خدمة الاخراج لتجهيز المحتوى بشكل نهائي للطباعة)

– خدمة الطباعة الديجيتال: حيث يتم طباعة الكتب المصدرة من دارنا بشكل تجريبي ديجيتال ليعاين الكاتب كتابه قبل الطباعة النهائية.

– اوفست: حيث يتم التواصل مع أهم وأفضل المطابع الأوفست التركية لتأمين أفضل مطبوعات الكتب.

– خدمة النشر: يتم نشر الكتب لدى جميع المكتبات العربية المنتشرة في تركيا بالإضافة للمعارض الدولية للكتاب العربي.

شارك على منصات التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *